الأعمالالترفيهثقافة

السفر إلى تركيا وأروع 15 منطقة سياحية وحضارية سوف تستمتع بزيارتها

سوف يتناول مقالنا السفر إلى تركيا وأروع 15 منطقة سياحية وحضارية سوف تستمتع بزيارتها ، لن تكتمل زيارتك إلى تركيا ما لم تتمتع بزيارة تلك المناطق التي لا يكمن أن تجد لها مثيلًا في العالم كله.

السفر والفوائد السبع

السفر جزء من الحياة وضرورة ملحّة للتخلُّص من ضغوط الحياة، والخروج من دوامة الحياة الرتيبة التي نعيشها كل يوم.

وقديمًا قالوا: السفر به سبعة فوائد، لعل أهم هذه الفوائد البحث عن فرص حياة أفضل، وتجديد النشاط، والاستمتاع بالحياة، واكتساب خبرات حياتية رائعة، وتكوين علاقات إنسانية أو تجارية، وكل ذلك من شأنه أن يرتقي بحياة المسافر وينقله إلى مستوى أفضل، سواء من الناحية المادية أو من الناحية النفسية والروحية والثقافية.

السفر إلى تركيا وتحقيق الأهداف

تركيا دولة عريقة تتمتع بالتقدم المذهل من الناحية الحضارية والتاريخية، والاقتصادية، والثقافية، وغيرها من مظاهر الحياة الراقية. وإذا كان للسفر أغراض متعددة منها: التجارة والاستثمار، والعلاج، و السياحة  والترفيه، وطلب العلم، والحصول عل فرص العمل المناسبة، فإنك من خلال السفر إلى تركيا يمكنك تحقيق كل هذه الأغراض جملة واحدة:

لماذا السفر إلى تركيا بالتحديد؟

اخترنا لك السفر إلى تركيا لما تنعم به من المميزات التالية:

  • الطبيعة الخلابة، والموقع الجغرافي وسط العالم.
  • التاريخ العريق، والحضارة الراقية الأصيلة.
  • المكانة السياسية..
  • قوة الاقتصاد التركي: فدولة تركيا لها مخزون احتياطي مرتفع من الذهب، تنافس به الدول العظمى: كالولايات المتحدة الأمريكية, ودول الاتحاد الأوروبي، والصين, وبالطبع فإن هذا الاقتصاد القوي ينعكس على مستوى دخل الفرد، ويحقق حياة كريمة.

 

السفر إلى تركيا مفتاح العبور إلى أوربا

كثير من الناس يحلمون بالعبور إلى القارة الأوروبية، لكنهم يجدون صعوبة بالغة، لذلك تراهم يتخذون من تركيا مدخلا سهلًا لتحقيق هدفهم، فهم يتخذون من السفر إلى تركيا حيلة شرعية لتحقيق هدفهم، لأن الدخول إلى دول الاتحاد الأوربي من الأراضي التركية اسهل بكثير من الدخول إليها عبر غيرها من دول العالم.

أكثر المناطق جمالًا لا تنسَ زيارتها عند السفر إلى تركيا

  • منطقة تقسيم

تقسيم: هي منطقة موجودة بمدينة إسطنبول السياحية, أعلى معدلات الزيارة اليومية على مستوى العالم بأسره, إذْ يبلغ عدد المارين بشارع واحد من هذه المنطقة (يسمى بشارع الاستقلال) قرابة المليون شخص أو أكثر. ويعتبر هذا الشارع من أكثر المعالم البارزة في التاريخ, لما يتمتع به المتاحف والمعالم التاريخية العريقة.

الطعام والشراب والثقافة والرفاهية في شارع الاستقلال

 

بالإضافة إلى أنه زاخر بكل ما تشتهيه نفسك من طعام، وملبس، وما تحتاجه من مكتبات، ورقص، وغناء، وغيرها من ألوان الرفاهية والثقافة, فاذا كنت قاصدًا السفر إلى تركيا لا تنسَ زيارة تقسيم، والذهاب مباشرة إلى شارع الاستقلال، وسوف تدرك أننا لم نبالغ في وصفه، بل ستعرف أننا لم نوفِّه حقه.

  • منطقة البازار المسقوف

البازار المسقوف: معْلم من أكثر المعالم التركية جذبًا للسياح, وهي منطقة واسعة جدًّا تُقدّر مساحتها بأكثر من 5 مدن من المدن الصغيرة حول العالم، بُني هذا البازار في القرن الخامس عشر من الميلاد, قال عنه البعض: أنه متاهة تركيا، وذلك لاحتوائه على أكثر من 3000 محل تقليدي و60 شارع طويل, وبذلك يحتل مكانة كبيرة بين اقدم المعالم حول العالم  ويجذب إليه أكثر من 600 ألف زائر كل يوم، إن زيارة هذا المكان وحده كفيل بأن يشجعك على السفر إلى تركيا.

  • منطقة أكواريوم

أكواريوم: الحديقة التركية المائية الأكثر شهرة في العالم, يعتبر هذا المتنفس المائي أكبر الحدائق المائية، وأكبر مسابح القروش والحيتان في الشرق الأوسط وأوروبا, إننا لا نستطيع أن نصف لك روعة الكائنات الجميلة: اللطيفة منها، والمتوحشة, به ما يزيد عن 500 نوع من الحيتان، ناهيك عن البطاريق، والقروش، والضفادع، والسلاحف, وما خفي عنا ستراه أنت بأم عينيك. يقع هذا المسبح أو تلك الحديقة بمنطقة فلوريا, بالقرب من مطار أتاتورك الدوالي.

  • منطقة أغفا

أغفا: إن قلت لك قرية, ربما ستتخيل الريف بأناسه البسطاء، ومواشيهم العادية: من أبقار وأغنام وماعز, بلباس ريفي، لكن حين أقول لك أغفا، فأنا أقصد بذلك أجمل ما قد تراه عيناك في قرية تلفها الأشجار الخضراء التي تُغريك بالاستلقاء على الحشائش الخضراء, ثم  النهوض لممارسة الرياضة بين شلالات تبعث الطمأنينة والسكينة, يزورها شهريًّا ألاف السياح، إن لم يكن مئات الآلاف.

الترفيه والمتعة في أغفا عند السفر إلى تركيا

هذه المنطقة الساحرة تقدم لك عدة أنشطة ترفيهية منها: ركوب القوارب، والسير فوق نهر تظهر صورتك على صفحته المتلألئة, وتناول طعام طبيعي شهي  بين الغابات الخضراء بعيدًا عن ضجيج السيارات وزحام البشر.

  • منطقة أورتاكوي

أورتاكوي: تقع على الطرف الأوربي بمضيق بيشيكتاش, اذا كانت لديك المقدرة على تخيُّل قصور تركيا، وبهاء معمارها، وجمال هندستها، ودقة تشكيلها, فمنطقة أورتاكوي وحدها تفوق أضعاف ما بداخل مخيلتك القوية, تضم هذه المناطق أروع القصور وأفضل المطاعم التي تقدم الأكل التركي الأصيل في أروع الفنادق.

استمتع بالأكل المنزلي عند السفر إلى تركيا

واذا كنت من محبي الأكل المنزلي فيمكنك أن تشتري من مراكز تجارية هناك مخصصة للأكل الطبيعي مئة بالمئة بدون أي مواد كيماوية, هو طعام لذيذ, صحي, تنبعث منه رائحة لا يمكنك مقومتها فوق مجمر من الفخار بغابة خضراء أو من فوق بناية شامخة ترى من فوقها أبعد المناطق التركية.

  • منطقة تل العرائس

تل العرائس: تركيا غنية بهذه المعالم الطبيعية الصخرية، ومن بين هذه المعالم الساحرة, معلم يسمى تل العرائس, من فوقه يمكنك أن تشاهد الأضواء الصفراء، والليمونية، والزرقاء في أبراج مدينة إسطنبول ومعالمها الشهيرة, فيمكنك أن تُغمض عينيك، وتتخيل نفسك جالسًا تشرب القهوة التركية محاطًا بالأصدقاء والأحباب فوق سجادة أصيلة, في ليلة مقمرة وأنت تشاهد الأضواء تسطع في كل ربوع إسطنبول.

  • منطقة بيبيك

بيبيك: ما زلنا في إسطنبول، هذه المنطقة تطل على مضيق بيشيكتاش الذي يختلف منظره من بعيد عن منظره من قريب, بإمكانك في تلك المنطقة التمع بهدوء البحر، وحضور مراسم زواج على ضفاف البحر بين عروسين، ومشاركتهما أجمل اللحظات التي ربما تبقى ضمن أروع لحظات حياتك, بالإضافة إلى المرافق المجانية, ناهيك عن المقاهي التركية العريقة التي سوف تشتهي أن يتناول فيها الشاي أو القهوة التركية.

  • منطقة جزر الأميرات

جزر الأميرات: من أروع الوجهات السياحية التركية, قريبة كثيرا من إسطنبول, وهي 9 جزر واقعة ببحر مرمرة, بالمناسبة.. اذا كنت من عشاق أفلام الهجرة الى الجزر أو البقاء وحيدًا في جزيرة منعزلة، فكن على يقين أنك ستعيش الخيال واقعًا بهذه الجزر التي يمكنك أن تحظى فيها بالخلوة مع من تحب من أقاربك وأصدقائك أو زوجتك، كل ما عليك هو السفر إلى تركيا والوصول إلى جزيرة الأميرات.

يعود تاريخ هذه الجزيرة إلى العهد البيزنطي،  وستجد هناك آثارًا تاريخية لهذه الفترة العريقة, ويمكنك الوصول إلى هذه الجزر عبر قوارب إسطنبول. حيث لا توجد سيارات أو حافلات أو أي لون من ألوان الضوضاء, سوف تنبهر من منظر الأشجار والنخيل وشواطئ البحر.

استمتع بركوب الخيل في جزيرة الأميرات

وإذا كنت من عشاق ركوب الخيل فسوف تجد الأحصنة التي يمكنك ركوبها والتمتع بجولة ساحرة حول الجزيرة؛ كل ما عليك أن تستعد وتجمع كل أغراضك التي ستحتاجها أذا كنت تفكر في قضاء أيام عدة بهذه المنطقة ضمن رحلة السفر إلى تركيا.

  • منطقة السلطان أحمد أفضل مزار لمن يريد السفر إلى تركيا

السلطان أحمد: كل الجوامع والمساجد والكنائس موجودة في الأصل بهذه المنطقة, بمعمار خلاب وبنايات شاهقة حولها آلاف السكان والسياح الذين يستمتعون بقضاء أروع الأوقات حول هذه المنطقة, هذه الواجهة هي الوجه التاريخي لدولة تركيا بالكامل, ستجد عددًا هائلًا من الفنادق والمطاعم والصالات الرياضية والمتاحف والمساجد وال كنائس والبنايات والأبراج يمكنك مشاهدتها أثناء جولتك بهذه المنطقة.

  • منطقة شيلا

شيلا: أروع المناطق في تركيا، بل هي أجمل منطقة يمكن أن تراها عيناك أثناء السفر إلى تركيا , جنة فوق الأرض, بها كل مميزات الطبيعة من بحار، وحدائق، وغابات، ومظاهر ريفية  بين منازل بسيطة، وقرى تركية جميلة جعلت منها أروع المناطق وأجملها بفضل طبيعتها الخلابة ومناظرها الساحرة.

  • منطقة قلعة الفتاة

قلعة الفتاة: تقع على الجانب الأسيوي لتركيا, تعد من المعالم السياحية التاريخية الساحرة في تركيا, حقيقة في ثوب الأساطير هذه المدينة لن يرتوي ظمأ السائح من زيارة واحدة، تشعر بأن هذه المدينة فعلا تستحق الزيارة أكثر من مرة بخلاف أي مكان أخر, لن أحكي عن القصص والحكايات، وما قيل عن هذه المدينة الشامخة لأننا سنكون بحاجة لمقالة جديدة مستقلة تدور حول هذه المدينة فقط, ويمكنك الدخول لقلعة الفتاة مجانًا والاستمتاع بشعور السلطان لأول مرة في حياتك.

  • منطقة بودروم

بودروم: إحدى المدن الذي يتوقف العقل حين يحاول استيعاب جمالها أو الارتواء من جمالها, تقع في الجنوب الغربي لتركيا, تطل على البحر الأبيض المتوسط. تتميز بسواحلها وشواطئها المتميزة الخلابة, لن تحتاج لأي شيء داخل هذه المنطقة, فبها كل أصناف الأكل العالمية التي تشتهيها النفس, كما أنها تتميز بجو معتدل طوال العام، هذا الجو الذي يغري الناس من كل بقاع العالم بـ السفر إلى تركيا ..

  • منطقة أنطاليا

أنطاليا: تطل هي الأخرى على البحر الأبيض المتوسط, تصنف ضمن أروع المدن العالمية وليس فقط التركية, ينتشر فيها مختلف جنسيات البشر, من الشرق ومن الغرب؛ نظرًا لبيئتها المناسبة المحببة إلى قلوب كل زوارها, وتستقبل هذه المدينة حوالي 5 ملايين سائح في العام الواحد؛ وبذلك تُعد من أفضل المزارات لكل من يريد السفر إلى تركيا.

  • منطقة أزمير

أزمير: تقع هذه المدينة بالجنوب الغربي لتركيا, وتُعد ثالث أكبر المدن التركية من حيث التعداد السكاني, يبلغ عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة، وقد صُنفت لأكثر من مرة كأفضل مدينة سياحية في أوروبا، ويحق أن يقال كذلك في سياح تركيا أنهم ليسوا سياحًا ما لم يزوروا هذه المنطقة المزدهرة الغنية بالثقافة التركية الحية.

  • منطقة فتحية لا تنس زيارتها إذا أردت السفر إلى تركيا

فتحية: مدينة من المدن  الصغيرة قليلة السكان, لمن يرغب بالهدوء وقضاء وقت جميل هادئ بدون صخب أو ضجيج, وما يميز هذه المنطقة هو إطلالتها على البحر الميت وعلى بحر إيجة, وما يميزها كذلك غابتها الكثيفة، وسواحلها الجذابة، وشواطئها المصنفة ضمن أجمل الشواطئ في العالم لعشاق السباحة.

الى هنا نكون قد قدمنا لكم ما لدينا من معلومات وحقائق حول أروع المدن والمناطق التي يمكنك زيارتها والاستمتاع برحلة قد تكون رحلة العمر بالنسبة لك، نرجو لك الاستمتاع بزيارة كل هذه المناطق.

 

وأخيرًا لا تنسى مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي .. دمتم في رعاية الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق