فتاة تخلع نقابها أمام شاب أجنبي لإنقاذه

فيديو تم نشره على اليوتيوب، يظهر الفيديو فتاة تخلع نقابها أمام شاب أجنبي، في الأسانسير، حيث لا ثالث لهما إلا الله –سبحانه وتعالى- اثار الفيديو جدلاً واسعاً وتعليقات متباينة للمشاهدين.
في بداية الفيديو. تظهر فتاة منقبة، ترتاد المصعد الكهربائي، وفي نفس الوقت يرتاده شاب، يبدو من ملابسه أنه غربي، يرتدي شورت وتيشرت، ويحمل حقيبة صغيرة، يغلق باب المصعد.

ارتياد المصعد

يبدأ في الصعود، تقف الفتاة أقصى شمال الشاشة، بينما يقف الشاب أقصى اليمين، وكل من الفتاة والشاب ينظر أمامه في احترام كل منهما لخصوصية الآخر، يبدأ الشاب باختلاس نظرة مرتابة للفتاة، بينما تظل هي محافظة على ثقتها واحترامها.

تعطل المصعد

فجأة يتعطل المصعد، ينتاب الشابَّ بعضُ القلق والتوتر، فيحاول إرسال استغاثة عبر هاتف المصعد، ثم يبدأ في محاولة فتح الباب، لكن دون جدوى.

كبرياء وتردد

ومع طول فترة توقف المصعد، يجلس كل منهما على أرضية المصعد، ناظراً أمامه، يتناول الشاب رشفات من زجاجة ماء يحملها في يده، ثم يقدمها للفتاة في تردد، فتنظر إليه في كبرياء رافضة تناول الزجاجة، أو النظر إليه، ولا يدو بخلدها أنها سوف تخلع نقابها أمام شاب أجنبي عنها ابداً، فيضعها الشاب أمامها في رفق.

وبعض لحظات تتناول الفتاة الزجاجة، وترفع النقاب عن وجهها متناولة رشفات من الزجاجة، والشاب يختلس نظرة مترددة متحيرة.

الفتاة تخلع نقابها أمام شاب لا تعرفه

وتتوالى المفاجآت، فنسمع أزيز أسلاك كهربائية مصاحبة لكركبة، تزيد من توتر الشاب، بينما تبدأ الفتاة في التوتر، وتنظر في فزع إلى الشاب الذي تنزف ساقه، ربما من محاولة فتح الباب، تقترب منه الفتاة، ينظر كل منهما إلى الآخر، ثم تخلع نقابها وتلف به ساق الشاب الجريح في محاولة لإيقاف النزيف، بينما تبدو عليه علامات الدهشة من فتاة تخلع نقابها أمام شاب غريب عنها.

تعليقات المشاهدين على اليوتيوب

أثار الفيديو جدلاً كبيراً وتعليقات متباينة، من المشاهدين، فالبعض منهم يرى أن الفيديو مفبرك،لا صلة له بالواقع، وأن تلك الفتاة ربما تكون صديقته، أو حبيبته، وليست مسلمة تخلع نقابها أمام شاب أجنبي عنها، كما يتصور المشاهدون، بينما يعتقد آخرون صدق الواقعة، وأنها تؤكد سماحة الإسلام، وتقرر لمحات إيجابية عن المسلمين في تقديم يد العون للآخرين وقت الشدة، مما يمثل صورة إيجابية عن الإسلام والمسلمين.

تساؤلات جادة

لكن هذا المشهد يثير أسئلة حائرة تحتاج إلى إجابة.
السؤال الأول: ما الذي تسبب في جرح الشاب؟
السؤال الثاني: ألم تجد الفتاة حيلة للقيام بواجبها، سوى أن تخلع نقابها أمام شاب أجنبي عنها؟
السؤال الثالث: من الذي قام بنشر الفيديو على اليوتيوب؟

السؤال الرابع: هل هذه الحادثة، تُعد ضرورة، تبيح للفتاة أن تخلع حجابها أمام شاب أجنبي عنها؟

شاهد الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=KYmvY81RkY4

من فضلك شارك المقال على وسائل التواصل الاجتماعي