فوائد أكل البرتقال علاج، وقاية، نضارة

فوائد أكل البرتقال متعددة، فتلك الفاكهة تفيد في العلاج من بعض الأمراض، وتقي الإنسان من أمراض أخرى، وتحسن من وظائف الجهاز الهضمي، كما أنها تفيد في تغذية الشعر، وتحقق للبشرة النضارة والجاذبية.

مكونات البرتقال

البرتقال من أشهر الفواكهه الحمضية، يمثل الماء النسبة العظمى للبرتقال، كما هو الحال في معظم الفواكه، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الألياف، ونسبة من المواد معدنية، والأحماض، والسكريات، والفيتامينات منها: ، ونسبة ضئيلة من الدهون، ومن المعروف أنه غني بفيتامين سي، ويحتوى أيضاً على فيتامينات أخرى منها: فيتامين ب 1 ، وفيتامين ب 2 ، وفيتامين أ ، بالإضافة إلى عنصر الكالسيوم، وغيره من العناصر الأخرى المفيدة لجسم الإنسان.

فوائد أكل البرتقال
فوائد أكل البرتقال

فوائد أكل البرتقال في الوقاية من الأمراض

يعمل فيتامين سي الموجود بالبرتقال على انتاج خلايا الدم البيضاء فى الجسم، مما يساعد على تقوية المناعة الطبيعية للجسم ضد مختلف الأمراض من أهمها:
الوقاية من الإمساك،فالبرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تحسن كفاءة الجهاز الهضمي، وذلك بالتخفيف من الانتفاخ والغازات، وتسهيل عملية امتصاص الغذاء داخل الامعاء، وبالتالي يساعد على علاج حالات الامساك، والوقاية منه.
تخليص الجسم من السموم.
مكافحة الشيخوخة
حرق الدهون والكوليسترول الضار من الدم

فوائد أكل البرتقال في تغذية الشعر

الزيت المستخرج من قشر البرتقال يُستخدم في التخلص من قشرة الرأس، ويعالج تساقط الشعر، ويزيد من وطوله، ويُكسبه لمعان وبريقًا رائعًا.

 

فوائد أكل البرتقال في تحسين وظائف البشرة

يحتوى البرتقال على كمية كبيرة من السوائل، بالإضافة إلى مضادات الاكسدة منها البيتا كاروتين التي التي تعمل على الوقاية من الكثير من الامراض، وإفادة البشرة بالفوائد التالية:
إكساب البشرة النضارة والحيوية.
حماية خلايا البشرة من التلف،
التخلّص من التجاعيد والخطوط التي تظهر حول العينين، وحول الرقبة.
توحيد لون الجلد.
حماية البشرة من أشعة الشمس.
المحافظة على نسبة السوائل في الجسم.

فوائد أكل البرتقال في علاج الأمراض

يُستخدم البرتقال في علاج عدد من الأمراض منها: نزلات البرد، وحالات الزكام، وعسر الهضم والانتفاخ، وضعف العظام، وفقدان الشهية.
من فضلك شارك المقال على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صله