6 تطبيقات مفيدة في التعلم تجعل الدراسة ممتعة

هل تشتكي من اهمال أولادك لاستذكار دروسهم؟ هل ترغب في تحفيزهم على التعلم وجعل الدراسة ممتعة بالنسبة إليهم؟

إذا كان الأمر كذلك فنحن سوف نمهد لك الطريق، ونفتح لك بابًا يمكن أن يساعدك على تحقيق ما ترغب فيه، بأن يتحول التعلم إلى متعة ينجذب إليها الأولاد،

وذلك عن طريق تزويدك بـ  6 تطبيقات مفيدة في التعلم تجعل الدراسة ممتعة ،لأنها سوف تشجع الطلاب على التعلم وتحفزهم على استيعاب المعرفة بصورة ممتعة.

 

  1. تطبيق Prezi

يهتم هذا التطبيق بتعليم الطلاب باستخدام العروض التعليمية الرائعة والجذابة التي تجعل الدراسة ممتعة وشيقة بحق،

فهو أكثر من مجرد تطبيق تعليمي، بل هو محفز ممتاز، يجعل الطلاب يقبلون على التعلم في كل وقت، ويمكنك تضمين جميع أنواع الملفات من فيديوهات وصور داخل شرائح هذه العروض المتحركة.

 

2 – تطبيق ExamTime

من أهم التطبيقات المحفزة على التعلم هو تطبيق ExamTime الرائع، حيث إنه يتيح لك دائمًا إمكانية تسجيل جميع ملاحظاتك الدراسية وموادك التعليمية، أو عمل الخطط والخرائط الذهنية لاستذكار الدروس في أسرع وقت ممكن،

ويمكنك أيضًا مشاركة ما قمت بتسجيله من خطط وخرائط وغيرها من المواد التعليمية مع اصدقائك على مختلف الشبكات الاجتماعية بسهولة.

تطبيقات مفيدة في التعلم تجعل الدراسة ممتعة

3 – تطبيق RealCalc Scientific Calculator

عدد غير قليل من الطلاب قد يبحث عن الآلة الحاسبة في حقائبهم أثناء تواجدهم بالمدرسة، فيكتشفوا أنهم نسوا أن يضعوها في الحقيبة، وأنهم قد تركوها في المنزل، أو أنهم أضاعوها، وبذلك لا يتمكنون من إنجاز المهام التي تتطلب استخدامها،

لكن من الآن لن تكون هناك أي مشكلة في ذلك، حيث أن هذا التطبيق سوف يساعد جميع الطلاب على حساب المسائل الرياضية المعقدة بكل سهولة بالإضافة إلى المعادلات الرياضية المختلفة وجميع أسئلة الرياضيات.

 

4 – تطبيق Studyblue

هذا التصبيق تم تصميمه ليكون على شكل بطاقات فعالة ومميزة تساعد الطلاب على الاستذكار الجيد وتساعدهم على تذكر المعلومات المختلفة قبل الامتحان، ولكل بطاقة من هذه البطاقات وجهان، وفي كل وجه تم كتابة جملة دراسية من المنهج تساعد على الفهم والحفظ بسهولة ويسر،

فهذا يسهل على الطلاب مراجعة دروسهم قبل الأمتحان وفي أي مكان باستخدام الأجهزة الحديثة، كما أنه من الممكن أيضًا الاستعانة بهذا التطبيق في حفظ الصور وتسجيل الخطط والملاحظات.

 

5 -تطبيق The Oxford Dictionary

في بعض الأحيان يحتاج الطلاب إلى معرفة معاني كلمات غريبة عليهم سواء كان ذلك في المدرسة أو في الحياة بشكل عام، وفي هذه الحالة يكون قاموس أكسفورد هو الحل الأمثل الذي يخبرهم بمعاني الكلمات في سياقات مختلفة من التراكيب اللغوية بالإضافة إلى طريقة نطقها بشكل صحيح.

 

6 – تطبيق Socrative

هو تطبيق مفيد للطلاب كثيرًا، حيث يستخدمه المعلم ليكون حلقة الوصل بينه وبين جميع طلابه في مختلف الأماكن، ويتم استخدامه عن طريق قيام المعلم بتحميل نسخته وقيام الطالب بتحميل نسخة منه أيضًا، ثم يقوم المعلم بعمل الاختبارات أو الاستطلاعات المختلفة التي يجيب عنها الطلاب من أماكنهم،

وبإمكانهم الاختيار ما بين عرض أسمائهم أمام الآخرين أم لا.

وينقسم هذا البرنامج إلى غرف متعددة يصنعها المعلمون يمكن لطلابهم أن يدخلوا إلى هذه الغرف من مختلف الأجهزة الحديثة ومن أي مكان يتواجدون فيه، ثم يبدءون في التفاعل مع التطبيق.

 

7 – تطبيقات أخرى

هناك عدد كبير من التطبيقات التي يمكن أن تكتشفها بنفسك، بادر بالبحث عنها، وقدمه لأولادك؛ كي تجعل تعلمهم يتحول إلى متعة، وسيكون لذلك أثرًا بالغًا على الارتقاء بمستواهم التعليمي، النمو الفكري.

نتمنى التوفيق لجميع أبنائنا

الرجاء نشر الموضوع لأصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي

 

مقالات ذات صله